CEMB
December 22, 2024, 06:20 AM *
Welcome to our forum.
Please login or register.

Login with username, password and session length

 
  Home   Forum   Help Calendar Members Links Login Register   *
Welcome to our forum.
Please login or register.
December 22, 2024, 06:20 AM

Login with username, password and session length

  FB  Tw  RSS  YT
Donations
Help keep the Forum going!
Click on Kitty to donate:

Kitty is lost
Recent Posts

by zeca
Yesterday at 11:10 PM

by akay
Yesterday at 07:30 AM

December 20, 2024, 12:15 PM

by akay
December 19, 2024, 10:26 AM

by zeca
December 17, 2024, 07:04 PM

December 15, 2024, 01:02 PM

December 11, 2024, 01:25 PM

December 08, 2024, 10:30 AM

December 03, 2024, 09:44 PM

by zeca
November 27, 2024, 07:13 PM

by zeca
November 24, 2024, 06:05 PM

by zeca
November 19, 2024, 11:36 PM

Theme Changer
No themes are chosen

12 Next page   Go Down
  Add bookmark  |  Print  
Author Topic: أخطاء علمية في القرأن  (Read 56049 times)
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« on: July 19, 2010, 01:58 PM »

وبالنسبة الى الموضوع هذا فنقلت هذه المقالة من شبكة الملحدين العرب

http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=69249.0

أرشيف التناقضات الواضحة بين العلم و صحيح الدين الإسلامى

اهدى هذا الموضوع لكل مسلم ، يمر بما مررت به انا سابقاً ، من حيرة و قلق و تخبط .. متسائلاً عن حقيقة و صحة دينة ..

 
هذا الموضوع لا يتناول موضوع الإعجاز القرآنى من بعيد او قريب ، بل هو على النقيض تماماً من ذلك ، حيث يتناول و يتعامل مع التناقضات الواضحة بين كلا من الحقائق العلمية من جهه و بين صحيح النص الإسلامى من (قرآن و احاديث صحيحة) من جهه اخرى .


جاءتنى فكرة هذا الموضوع من واقع مهم جداً لاحظتة ..
 
أولاً: الانتشار المفاجئ للتدين -(و إن كان ظاهرى)- الذى اجتاح اوطاننا العربية ، هو نتيجة مباشرة و حتمية لعملية ربط العلم بالدين ، برغم ان الربط تم بالتلفيق و التدليس و الغش ، و لكنه ادى لهذه النتيجه.
 
ثانياً: حالتى انا شخصياً من شهور قليلة ، حيث لاحظت :
 
- لاحظت أن الناس - فى اى مكان- كلهم يؤمنون بما ولدوا عليه و كلٌ يدعى إمتلاك دينة الحقيقة المطلقة.
 
- عندما نشاهد فى التليفزيون مثلاً بوذياً يتوضأ باللبن ، او السيخ يستحمون فى نهرهم المقدس ، او الشيعة يحيون يوم عشوراء بجرح انفسهم ، او اليهود و هم يبكون على حائط المبكى او يضعون الرمال و الطين على رؤسهم و هم ينوحون فى يوم ...
  نشعر - كمسلمون - بالدهشة و الإنكار ربما يشعر آخرون بالإستهزاء من تلك الممارسات الدينية التى يؤديها افرادها بخشوع و إيمان تام و يقين !
  هنا تسائلت وقتها - كمسلم - هل إذا كنت اوروبياً او امريكياً او جنوب إفريقياً او ارجنتينياً او يابانياً ذو فكر و ثقافة مختلفة ، ماذا كنت سأشعر وقتها من مشاهدتى فى التليفزيون نساء منتقبات أو رجال يقومون برجم فتاه او إمرأة او رجل بالحجارة حتى الموت ، او آلاف مؤلفة يدورون حول الكعبة بخشوع تام و إيمان ، ألن اشعر وقتها ايضاً بالدهشة و الإنكار و ربما السخرية من ممارسات غريبة و مغايرة لثقافتى و دينى و معتقدى ...
 
- ما الفارق ان اقرأ فى صحيفة ، فى قسم صدق او لا تصدق او قسم عادات الشعوب ، ان رجال الطوارق فى الصحراء الكبرى -الرجال و ليس النساء- يخفون اغلب وجوههم و يعتبرون إظهار الفم كإظهار العورة ! ... او ان أقرأ ان النساء فى البلاد العربية يخفون اجسامهم بالكامل بلباس يسمى النقاب ! ... او ان اقرأ عن إكتشاف قبيلة فى نهر الأمازون لا يرتدون اى ملابس و يعيشون عراه تماماً ! ... الخ
 
ما اريد توضيحة .. انى وصلت لقناعة بأن المكان الذى نشأت فيه هو الذى امدنى بقيم و أخلاق و عادات و أعراف مجتمعى .. تلك القيم و الأخلاق التى تحتمل الخطأ و الصواب
و لكنها بنظر المجتمع دائماً صحيحة ، فمثلاً فى قرى و ارياف مصر ، عندما تزف العروسة لبيت زوجها ، ينتظر الناس بالخارج ، حتى يقوم زوجها بفض عشاء بكارتها و الآتيان بدم بكارتها على قطعة قماش ، يطوفون بتلك القطعة فى القرية بينما تنطلق الزغاريد ، ليكون إثبات لأهل القرية على عذرية العروسة و حفاظها على شرفها ! فى عملية هى اشبه بإغتصاب العروسة و معاملتها على انها سلعة مشتراه ، و تأكدهم من جودة السلعة المسماه بالعروسة فهاذا مثال على ان العادات و التقاليد الخاطئة ، و المحمية من المجتمع .
 
و لما وصل تفكيرى لهذا ، وصلت لقناعة .. مفادها .. عمل عملية تصحيح مفاهيم لنفسى .. و العمل على فلترة و تنقية ما اسمعه و اراه و اشاهدة على انه الحقيقة المطلقة .. و فى هذا يعتبر انى وصلت إلى أول الطريق لتدريب نفسى و حمايتها من عمليات غسيل المخ ..
 
ثالثاً: وقتها نظرت للدين على انه يجب إعتناقة عن إقتناع ، لا عن وراثة ، فبدأت رحلة إستغرقت سنتين .. و كان هدفى واضحاً ..
     لا لإثبات الدين بالروحانيات و التأثير الوهمى .. نعم لإثبات الدين بالدليل و البرهان و البينة
 
إن كنتم تقولون ان الله لا يخطأ و ليس له ذله لسان .. و بعث لنا قرآن .. وُصف إنه لكل شئ تبيان .. فلنثبت صحة هذا الدين .. بالدليل و بالبرهان ...
 
قمت بمجهود شاق للتأكد و للتثبت من مواضيع زغلول النجار و بعد شهور طويلة من البحث إكتشفت التدليس الواضح و كذبة المتعمد
 
و لكن كانت عندى مشكلة .. بعد ان تهاوى الإعجاز العلمى امام ناظرى .. لم استطع ان اترك الدين وقتها .. كنت فى قرارة نفسى احتاج إلى العكس تماماً ..
 
كنت محتاج إلى تناقضات علمية صريحة واضحة ، فتكون دليلاً دامغاً لى على عدم صحة هذا الدين .. و لما قمت بالإطلاع اكثر .. وجدت ما كنت ابحث عنه ..
 
وقتها .. قمت بترك الإسلام .. مطمئن البال .. فوجود أخطاء رهيبة بل و عديدة .. بين الإسلام و بين الحقائق العلمية .. لا يجعلة من عند الخالق ، إن كان موجوداً اصلاً ..
 
 
رابعاً و اخيراً : اهدى هذا الموضوع لكل مسلم ، يمر بما مررت به ، من حيرة و قلق و تخبط .. اتمنى لك قراءة متأنية ..
 
مع محبتى ،
 

« Last Edit: July 19, 2010, 02:11 PM by Hassan »
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #1 on: July 19, 2010, 02:15 PM »


 
(خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7 ) [الطارق]
 
 
تفسير الآية الاولى لابن كثير :
يَعْنِي الْمَنِيّ يَخْرُج دَفْقًا مِنْ الرَّجُل وَمِنْ الْمَرْأَة فَيَتَوَلَّد مِنْهُمَا الْوَلَد بِإِذْنِ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ .
 
 
تفسير الآية الثانية لابن كثير :
يَعْنِي صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة وَهُوَ صَدْرُهَا . وَقَالَ شَبِيب بْن بِشْر عَنْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة أَصْفَر رَقِيق لَا يَكُون الْوَلَد إِلَّا مِنْهُمَا وَكَذَا قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَعِكْرِمَة وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَغَيْرهمْ وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد الْأَشَجّ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة عَنْ مِسْعَر سَمِعْت الْحَكَم ذَكَرَ عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ هَذِهِ التَّرَائِب وَوَضَعَ يَده عَلَى صَدْره . وَقَالَ الضَّحَّاك وَعَطِيَّة عَنْ اِبْن عَبَّاس تَرِيبَة الْمَرْأَة مَوْضِع الْقِلَادَة وَكَذَا قَالَ عِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر . قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس التَّرَائِب بَيْن ثَدْيَيْهَا وَعَنْ مُجَاهِد : التَّرَائِب مَا بَيْن الْمَنْكِبَيْنِ إِلَى الصَّدْر وَعَنْهُ أَيْضًا التَّرَائِب أَسْفَل مِنْ التَّرَاقِي وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ : فَوْق الثَّدْيَيْنِ وَعَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر التَّرَائِب أَرْبَعَة أَضْلَاع مِنْ هَذَا الْجَانِب الْأَسْفَل وَعَنْ الضَّحَّاك التَّرَائِب بَيْن الثَّدْيَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ وَالْعَيْنَيْنِ وَقَالَ اللَّيْث بْن سَعْد عَنْ مَعْمَر بْن أَبِي جُبَيْبَة الْمَدَنِيّ أَنَّهُ بَلَغَهُ فِي قَوْل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ وَهُوَ عُصَارَة الْقَلْب مِنْ هُنَاكَ يَكُون الْوَلَد وَعَنْ قَتَادَة " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب " مِنْ بَيْن صُلْبه وَنَحْره .
 
 
الصلب : هو ظهر الرجل
 
الترائب : صدر المرأة (هناك من قال صدرها أو ثديها أو بين الثدين أو موضع القلادة أو عظام الصدر)
 
 
إذن الآيتان تخبران بأن الإنسان تم تكوينة و خلقة من ماء دافق ، اى يخرج دفقاً ، من الرجل و المرأة ،
 
و يتم خروج الماء من ظهر الرجل و الماء الآخر من صدر المرأة ،
 
و بالطبع هناك عدة أخطاء علمية بالجملة و ليس خطأ واحد فى الآيتان :
 
الخطأ الأول :
 
القول بأن ماء المرأة المتدفق منها يساهم و يقوم بالتوازى مع ماء الرجل بتكوين الجنين و بالطبع هذا خطأ فاحش ، لسببين ..
 

اولاً : بويضة المرأة هى المسأولة عن منح الجنين لنصف جيناته الوراثية و المساعدة بتكوينة ، و لا دخل البته لماء المرأة بذلك بتاتاً ،
 
ثانياً : ماء المرأة ليس له غير وظيفة وحيدة ، و هى ترطيب و تزيت المهبل ليسهل دخول عضو الرجل بالداخل ، و لا يخرج هذا الماء
 
إلا فى حالة شعور المرأة بالإثارة و التهيّج الجنسى ، مع ملاحظة انه حتى فى حالة عدم خروج و تدفق هذا الماء ، فلا يمنع هذا من تكّون الجنين مادام الرجل قد قام بقذف حيواناته المنوية بالداخل.
 
قد يبدو البعض معارضين قائلين إن الآية الاولى لم تذكر ماء المرأة كمّكون اساسى للجنين بل ذكره بن كثر و هو رجل قد يخطئ و يصيب ، و هنا لن اثقل على القارئ بجلب تفسيرات آخرى تثبت نفس ما يقوله بن كثير ، و لكن سأقوم بجلب ما هو اكثر حجة و برهان على ان بن كثير كان مصيباً فى تفسيره للآية ، من فم رسول الإسلام نفسه :
 
(جئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان قال ينفعك إن حدثتك قال أسمع بأذني قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي لقد صدقت وإنك لنبي ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&filenum=64362&SearchText=ماء%20المرأة&SearchType=root&Scope=0,9,1,10&Offset=0&SearchLevel=QBE
صحيح مسلم بشرح النووي
 
واضح جدا من الحديث ان محمد يخبر بأن ماء المرأة الذى وصف لونه بالأصفر بل و يسميه منى المرأة بل و يجتمع مع منى الرجل فينتج ذكراً او انثى ، و ذلك فقط متوقف باى الماءين سيتمكن من ان يعلو الماء الآخر لينتج ذكراً أو انثى !!
 
... ، بل و لن اكتفى بهذا الحديث الصحيح الذى يدلل بما لا يدع اى مجال للشك فى تفسير بن كثير بإخبار القرآن بدور ماء المرأة الاساسى فى تكوين الجنين ، بل ان لدينا دليل واضح و برهان ساطع من القرآن نفسه ، حيث أن الآية الثانية تشرح لنا ان ماء الرجل يخرج من ظهره بينما ماء المرأة يخرج من أترابها و هو بإتفاق كل المفسرين صدر المرأة و إن إختلفوا فقط إن كان الصدر ام عظام الصدر ام الثدين ام بين الثديين ام موضع القلادة على صدرها ..... الخ ،
 
إذن الآية الثانية هى دليلنا  الآخر القوى على ان القرآن يتحدث عن ماء المرأة الذى يخرج من صدرها كما تقول الآية الثانية !
 
الخطأ الثانى :
 
(يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7)
 
الخطأ الثانى يتمثل فى إيضاح القرآن بأن ماء الرجل او المنى يخرج من ظهر الرجل ، و أن ماء المرأة يخرج من الصدر ،
 
و بالطبع فإن هذا خطأ علمى رهيب ، فلا علاقة ابدا للظهر او للصدر بأى من الماءان ، بل حتى إذا إفترضنا جدلاً ان القرآن

يتحدث عن بويضة المرأة - المانح الحقيقى لنصف صفات الجنين - لا ماء المرأة ، فلا علاقة ايضاً لصدر المرأة بالبويضة البته .
 
 
- من اين يخرج ماء الرجل ، و من اين يخرج ماء المرأة ؟
 
ماء الرجل يخرج و يتدفق عند القذف من الأكياس المنوية seminal vesicles و هى تحت المثانة ، و ذلك بعدما يكون المنى قد تكون
 
بواسطة الخصية testicle و البروستاتا prostata ، فلا علاقة لاى من كل ما سبق بالظهر بتاتاً ،
 
بل إن الدفق اساساً يأتى من الأكياس المنوية ،
 


 
... ، اما بالنسبة لماء المرأة ، فهو يُفرز من جدران المهبل ، فلا علاقة للمهبل هنا ايضاً بالصدر او الترائب او غيره !
 
كما ان البويضة ، توجد بالطبع بداخل الرحم فلا علاقة هنا ايضاً بصدر المرأة من بعيد او من قريب .

cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #2 on: July 19, 2010, 02:18 PM »

مفاتيح الغيب الخمسة !
 


{ إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).
 
عن ابن عمر - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله ) رواه البخاري وفي رواية عنده أيضا: ( مفاتيح الغيب خمس ثم قرأ { إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).
http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&filenum=142678
 
حدثني ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ قال ‏ ‏ مفاتح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله
 
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&filenum=43022&SearchText=مفاتيح%20الغيب&SearchType=root&Scope=0,1,2,3,4,5,6,7,8&Offset=0&SearchLevel=QBE
 
قَالَ : جَاءَ رَجُل قَالَ - قَالَ أَبُو جَعْفَر : أَحْسَبهُ أَنَا , قَالَ - إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ امْرَأَتِي حُبْلَى , فَأَخْبِرْنِي مَاذَا تَلِد ؟ وَبِلَادنَا مَحْل جَدْبَة , فَأَخْبِرْنِي مَتَى يَنْزِل الْغَيْث ؟ وَقَدْ عَلِمْت مَتَى وُلِدْت , فَأَخْبِرْنِي مَتَى أَمُوت , فَأَنْزَلَ اللَّه : { إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْم السَّاعَة وَيُنَزِّل الْغَيْثَ } إِلَى آخِر السُّورَة , قَالَ : فَكَانَ مُجَاهِد يَقُول : هُنَّ مَفَاتِح الْغَيْب الَّتِي قَالَ اللَّه { وَعِنْدَهُ مَفَاتِح الْغَيْب لَا يَعْلَمهَا إِلَّا هُوَ }
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=48&filenum=2730
 
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
يخبرنا القرآن و الاحاديث الصحيحة على ان الله مستأثر بخمس من مفاتيح الغيب لا يعلمهم احد سواه ، و تلك المفاتيح هى :
 
علم الساعة - وقت نزول الغيث (المطر) - يعلم ما فى الأرحام - لا يعلم احد ما قد يكسبه بالغد سواه - لا يعلم احد باى ارض يموت سوى الله ،
 
و انا هنا لن اتطرق إلا لمفتاحين من المفاتيح التى ادعى الإسلام إنها من مفاتيح الغيب المستأثر بهم الله فى علمه وحده لا يطلع عليهم نبياً و لا قديساً ، و هما :
 
- يعلم ما فى الأرحام :
 
اليوم .. بل و من سنوات طويلة استطاع العلم الحديث ان يعلم ما فى الارحام اكان ذكراً او انثى ، و من سيقرأ أول رابط قمت بوضعة من موقع  إسلام ويب ، سيجد الآتى :
 
إقتباس من موقع إسلام ويب :
- أن الله انفرد بعلم ما في الأرحام من ذكر أو أنثى وذلك في جميع أطوار الجنين من كونه نطفة وعلقة ومضغة إلى تكونه جسداً كاملاً، ومعرف أحوال الجنين سعادة وشقاوة، ومعرفة كونه قبيحاً أم حسناً، ولا تعارض الآية والحديث بما توصل إليه العلم الحديث من القدرة على معرفة نوع الجنين، كون هذا التحديد إنما جاء في مرحلة متأخرة من تكون الجنين، وليس في بدايات تكونه، هذا فضلا عن اقتصار هذه المعرفة على تحديد الجنس دون تطرق إلى معرفة سعادته وشقاوته وجماله وقبحه .
 
بالطبع يمكن لاى شخص عادى - غير متخصص - و لكن فقط متابع و مُطلع ان يعرف ان تحديد جنس الجنين لم يقتصر على المراحل الاخيرة فى الحمل ، بل يمكن تحديد الجنس من خلال سوائل المرأة من ايام الحمل الاولى ، و قد حدث هذا من سنوات طويلة للأميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا و كان خبراً علمياً مثيراً وقتها للناس !
 
و برغم ذلك فإن مجرد تحديد جنس الجنين حتى و لو فى مراحلة الأخيرة ، ما دام فى الرحم فقد أبطل قول القرآن الذى يدعى ان ما كان لاحد ان يعلم ما فى الارحام غير الله .
 
و لى ملاحظة على كلام الكاتب فى الموقع المشار إليه ، حيث يذكر الكاتب بإقتصار معرفة العلم على تحديد نوع الجنين دون تطرق إلى معرفة سعادته و شقاوته و جماله و قبحه ، و بالطبع هذا قول مُفلس ، فمنطقياً من المعروف ان الله يعرف مصائر الأفراد و سعادتهم و شقاوتهم خارج و داخل الرحم ، فلو كان القرآن يتحدث عن معرفة الله سعادة و شقاء الإنسان لكان هذا عاماً و لا يقتصر بكون الإنسان داخل او خارج رحم امه !
 
لنفترض جدلاً ان القرآن يتحدث فعلاً عن معرفة الله لسعادة او شقاء إنسان معين داخل الرحم ، فهل عندما يُولد هذا الإنسان و يخرج من رحم امه فهل نستطيع وقتها ان نعرف إن كان من الأشقياء او من السعداء ؟
 
اما بالنسبة لجماله او قبحه .. فيمكن لاى شخص اليوم ان يتخير لون بشرة ابنة و لون عينية و لون شعرة ... الخ ، بل و يحدد هل يريده ذكر ام انثى .. توأم او حتى ثلاثة توائم .. و هاقد حددنا ايضاً من قبل ان يوضع الجنين فى رحم امه مسبقاً اكان ذكراً ام انثى .
 
- ينزل الغيث :
 
ها نحن اليوم نعرف انها ستمطر اليوم مثلاً من الجريدة او من النشرة الجوية او من الانترنت .. شخصياً تأتينى كل يوم رسالة على موبايلى بأخبار الطقس ..
 
بل و استطاع العلماء كذلك ان ينزلوا أمطاراً صناعية من السماء بفضل العلم


cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #3 on: July 19, 2010, 02:20 PM »



ما سبب عدم ظهور انبياء فى اوروبا و الأمريكتين و استراليا و الصين ، يدعون إلى السماوات الإبراهيمية التوحيدية ، طبقاً لقول القرآن :

{وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ} النحل 23
 
تخبرنا الآية بأن الله قد بعث لكل امة من الامم رسولاً ليرشدهم إلى طريق الله ، و هو ما يتناقض و يصطدم بشكل جلّى بعلوم التاريخ و الحقائق الانثربولوجية .
 
فلو كان ما تخبرنا به الآية صحيحاً فهذا يعنى بوضوح ان الله قد بعث الانبياء إلى الهنود الحمر و لقبائل الإنكا و الإزتيك بأمريكا الشمالية و الجنوبية و لسكان استراليا الأصليين الأبورجينز و للصينيين و لليابانيين و للفراعنة ... إلخ!
 
 
- و لكن الحقيقة تتضح فى شكل مناقض تماماً ، فماذا عبد هؤلاء قديماً و بما كانوا يؤمنون فى الماضى السحيق ؟
 
فالهنود الحمر مثلاً :
 
 في جميع اللغات الهندية ليست هناك كلمة "الدين"... بل يقولون "التقليد" ، اى التقاليد الخاصة بهم .

... لكل قبيلة التقاليد الخاصة بها  ,  ولكن ، بشكل عام ، لا يتحدثون عن "آلهة" ، ولكن عن "الروح" ، "الروح العظمى" و "الحكيم الأعلى ... و الروح ، و هى تأتي من الهواء ، و تلك الروح فى كل شخص و كل مكان  ... كثير من الحيوانات لديهم مقدسة ، و يجب حمايتها كالآلهه : والجاموس ، والنسر ، والثعابين ، والثعلب ،  و السمور ...  الشمس والقمر في السماء ، والأرض الأم ، وفيها الجميع وذلك لتكون هي الروح يُعبد...

... لذا ، كل شيء روح ، أو إله... ...و لذلك كانوا يَدعُون لحُب الطيور والنباتات والحيوانات ، والجبال ... لأن كل المخلوقات هم إخواننا وأخواتنا...

و كانوا ايضاً يصنعون الطوطم ، و يتعبدون من خلالها لأرواح الأسلاف .. أسلافهم .
 
اما بالنسبة للصين فقد اشتهرت قديماً بالحكماء لا بالأنبياء من امثال كونفوشيوس و غيره كثيرون ، و لم يدعى احد النُبوة ابداً ،
 
و كما ظهر فى الصين الحكيم كبديل للنبى ، فقد ظهر فى اوروبا الفلاسفة العظماء ، من امثال ارسطو و افلاطون و سقراط و غيرهم كثيرون ، و لم يظهر فى اوروبا كذلك نبى !
 
بل أن مصر الفرعونية ، بتاريخها الحافل بحضارة تناهز الاربعة آلاف عام ، و التى يذكر القرآن وجود ثلاثة انبياء بها ، يوسف و موسى و ذهاب إبراهيم مع زوجتة لمصر ، تُظهر لنا اوراق البردى و كتابات المعابد بجلاء عبادتهم و تقديسهم لآلهه متعددة ، فهناك إله للنيل (حابى) و ثانى للخصب و آخر للنماء ... إلخ ، و اسماء متعددة من حور لـ حورس لـ حتحور لـ ست ... إلخ ، بل أن الوحيد الذى دعا إلى عبادة إله واحد فى تاريخ الفراعنة كان إخناتون ... و لكن كان هذا الإله الواحد هو .. الشمس !
 
و مروراً بطقوس حضارة الأزتيك الوثنية بأمريكا -المكسيك حالياً- إلى طقوس الأفارقة السود الدينية الوثنية فى قلب القارة السمراء ...
لا نجد من قال بالأديان السماوية الإبراهيمية إلا ... و فقط ... فى منطقتنا منطقة الشرق الأوسط .


cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #4 on: July 20, 2010, 05:30 PM »


arabie
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 95
  Offline
« Reply #5 on: July 28, 2010, 01:30 PM »

shokran for the topic. Very interessting indeed.


"Hanifs (Muslims) are stumbling, Christians all astray
Jews wildered, Magians far on error's way.
We mortals are composed of two great schools:
Enlightened knaves or else religious fools....."

Muslim freethinkers society:  http://www.facebook.com/editapps.php?ref=mb#/group.php?gid=2251053
Naerys
Ex-Muslim
*****
Posts: 5429
  Offline
« Reply #6 on: July 28, 2010, 01:55 PM »

لا تتكلم بالإنجليزية  lipsrsealed


He's no friend to the friendless
And he's the mother of grief
There's only sorrow for tomorrow
Surely life is too brief
arabie
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 95
  Offline
« Reply #7 on: July 28, 2010, 03:08 PM »

ya akhi,ana ma 3endi elkeyboard bil 3arabiya.


"Hanifs (Muslims) are stumbling, Christians all astray
Jews wildered, Magians far on error's way.
We mortals are composed of two great schools:
Enlightened knaves or else religious fools....."

Muslim freethinkers society:  http://www.facebook.com/editapps.php?ref=mb#/group.php?gid=2251053
Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
« Reply #8 on: July 28, 2010, 03:43 PM »

http://google.com/transliterate
arabic-keyboard.org/


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
ragenFOX
Member
****
Default Avatar
Posts: 4
  Offline
« Reply #9 on: August 13, 2010, 12:31 AM »

انا كسول على الرد في اول فقرتين

لكن جواب بسيط على الاخير.
انت لا تعلم اذا كانت كل هذه الديانات في العالم اصلها الهي وتم تحريفها تحريف شنيع خلال قرون او اكثر.
من اراد ان يحرف شيء سيتلف كل ما هو ضده

Absurdist
Ex-Muslim
*****
Posts: 9525
  Offline
« Reply #10 on: August 18, 2010, 12:44 AM »

اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا. الرعد 2.

هههههه. يبدو ان من كتب القران لم يعرف ان السماء هي اصلا فضاء، ليست مرفوعة. لو اي شيء، فهي الارض التي رفعت في السماء. يعني لو قال القران "وانظروا كيف كورنا الارض تكويرا، ورفعناها من دون اعمدة..."، لكانت حقا معجزة.

Absurdist
Ex-Muslim
*****
Posts: 9525
  Offline
« Reply #11 on: August 21, 2010, 06:29 AM »

انا كسول على الرد في اول فقرتين

لكن جواب بسيط على الاخير.
انت لا تعلم اذا كانت كل هذه الديانات في العالم اصلها الهي وتم تحريفها تحريف شنيع خلال قرون او اكثر.
من اراد ان يحرف شيء سيتلف كل ما هو ضده


يا باشة... هل سمعت عن نبي او رسول ارسل الى امريكا او اوروبا او استراليا، على سبيل المثال؟ لم يسمع اي شيء عن نبي او رسول في تلك نواحي العالم. ولا شيء تماما. يعني لا يعقل ان الله ارسل عشرات الانبياء والرسل ولم يسجل عنهم اي شيء بتاتا في التاريخ، ولم يبقى اي شيء من تعاليمهم... يعني ذهبوا مع الريح...

« Last Edit: August 21, 2010, 06:35 AM by Abood »
mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #12 on: November 27, 2010, 11:26 PM »

كلامك هذا غير موجود في القرءان الكريم و هو تفسير من عقلك و من عقل اناس مثل ابن كثير و السيوطي الذين ماتوا قبل 1200 سنة . الا تعرف ان ابن كثير قد عاش في القرن الثاني هجري ؟؟  القرءان الكريم هو المصدر بينما كلام المفسرين فهو ليس وحيا و ليس ملزما لاحد .  المفسر هو انسان عادي .
ها انا قد هدمت كلامك الذي قلته في الاعلى  ببضعة جمل مني .
و نتحدى كل من يقول انه في القرءان الكريم هنلك اخطاء علمية . انا لست دو خبرة كبيرة لكن سوف ابعثك لهؤؤلاء الاخوة لتتحداهم و تتبث لنا كلامك .
و نتحدى اي واحد يقول ان القرءان فيه اخطاء
    
اهلا  بك في منتدى حراس العقيدة لكل من يدعي ان الاسلام غير صحيح

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #13 on: November 27, 2010, 11:36 PM »

و هل لديك الدليل على العكس ؟؟  ما هو دليلك على ان الله لم يرسل اي انبياء الى العالم ؟؟؟  ربما بودا نبي ربما كريشنا نبي ربما زراديشت نبي .  و ارجو ان لا تستشهد لي بعلم الاثار لانه علم غير مستقر و يتعمد اساسا على الماديات .يعني فقط الدلائل المادية . فعلى سبيل المثال علماء الاثار كانوا يقولون في القرن ال19 ان اللغة الهيروغريفية هي لغة صامتة . و ان المصريين القدماء كانوا يتواصلون بالاشرات مثل الصم و البكم . ههههههههههههه
طبعا فيما بعد اكتشفوا ان هذا غير صحيح
اعطيك مثال اخر و هو ان علماءالاثار لا يعرفون لحد الان كيف بنيت الاهرام ؟ هنلك عدة نظريالكن لا احد منهم يقول انها هي الصحيحة . 

cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #14 on: November 27, 2010, 11:36 PM »

كلامك هذا غير موجود في القرءان الكريم و هو تفسير من عقلك و من عقل اناس مثل ابن كثير و السيوطي الذين ماتوا قبل 1200 سنة . الا تعرف ان ابن كثير قد عاش في القرن الثاني هجري ؟؟  القرءان الكريم هو المصدر بينما كلام المفسرين فهو ليس وحيا و ليس ملزما لاحد .  المفسر هو انسان عادي .
ها انا قد هدمت كلامك الذي قلته في الاعلى  ببضعة جمل مني .
و نتحدى كل من يقول انه في القرءان الكريم هنلك اخطاء علمية . انا لست دو خبرة كبيرة لكن سوف ابعثك لهؤؤلاء الاخوة لتتحداهم و تتبث لنا كلامك .
و نتحدى اي واحد يقول ان القرءان فيه اخطاء
    
اهلا  بك في منتدى حراس العقيدة لكل من يدعي ان الاسلام غير صحيح


أهلا mhd-sat

انا لم أرفض الإسلام بسبب الاخطاء العلمية ولكن بسبب تناقضه مع العقل مثلا التعذيب الابدي الذي يناقض العقل والعدالة والرحمة تماما

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #15 on: November 28, 2010, 12:12 AM »

ماذا تقصد بالتعذيب الابدي يا استاذحسن ؟ هل تقصد غير المسلمين الذين سيدخلون النار ؟
لكي تعرف من سيدخل النار حسب الرؤية الاسلامية اسمع قول ابن تيمية
الناس ثلاث انواع
 -اناس لم تصلهم الرسالة نهائيا و لم يسمعوا عنها . فهؤلاء ليس على الله حجة عليهم . و سوف يحاسبهم حسب اعمالهم الخير و الشريرة . فالخير و الشر لا يحتاج لرسالة لكي يعرفه الناس . جميع البشرية يعرفون ان القتل هو جريمة و هو شيء سيء . و ان السرقة ايضا سيئة . و الانحلال الخلقي... هنلك ملحدون يدينون الانحلال الخلقي . لانه فعلا مقرف للانسان
-اناس وصلتهم الرسالة و لكن مشوهة و لم يتسنى لهم التتبث من صحتها فهؤلاء لديهم حجتهم. و سيحاسبون مثل الاولين 
-واناس وصلتهم الرسالة و عرفوا الحق فعلا و لكنهم رفضوها عنادا و استكبارا. فهؤلاء يستحقون عذاب الله تعالى 

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #16 on: November 28, 2010, 12:25 AM »

و هذا رد بخصوص المعجزة العلمية في القرءان الكريم في الاية المدهشة المعجزة
"فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمّ خُلِقَ. خُلِقَ مِن مّآءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصّلْبِ وَالتّرَآئِبِ.
إِنّهُ عَلَىَ رَجْعِهِ لَقَادِرٌ. يَوْمَ تُبْلَىَ السّرَآئِرُ. فَمَا لَهُ مِن قُوّةٍ وَلاَ نَاصِرٍ" [الطارق 5-10]
....

الماء الدافق: تعبير وصفي للمني لأنه سائل تركيبه يماثل قطيرات الماء إلا أنه حي تتدفق تكويناته
وتتحرك بنشاط ويصدق عليها الوصف بصيغة اسم الفاعل (دافق) لدلالته على الحركة الذاتية,
وجميع الأوصاف عدا وصف الماء بالدافق تتعلق بالإنسان؛ لأن بدء خلقه هو محور الحديث
والموضوع الرئيس وهو المستدل به على إمكان الإرجاع حيًّا, وضمير (له) في قوله تعالى
"فَمَا لَهُ مِن قُوّةٍ وَلاَ نَاصِرٍ" لا يستقيم عوده إلى الماء وإنما إلى الإنسان, وضمير (رجعه) في
قوله تعالى: "إِنّهُ عَلَىَ رَجْعِهِ لَقَادِرٌ" الأظهر عوده إلى الإنسان والإرجاع هو إعادة الخلق للحساب
بقرينة وقت الإرجاع "يَوْمَ تُبْلَىَ السّرَآئِرُ", ولا توجد ضرورة لتشتيت مرجع الضمائر في "فَلْيَنظُرِ
الإِنسَانُ مِمّ خُلِقَ" و"خُلِقَ مِن مّآءٍ" و (رجعه) في "إِنّهُ عَلَىَ رَجْعِهِ لَقَادِر" و"فَمَا لَهُ مِن قُوّةٍ وَلاَ
نَاصِرٍ" ولذا الأولى عود ضمير (يخرج) في "يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصّلْبِ وَالتّرَآئِبِ" إلى الإنسان
كذلك مثلها, خاصة أن المني لا يخرج بذاته كذلك وإنما من الخصية, والوصف بالإخراج
آية مستقلة كبيان متصل بأصل الحديث عن الإنسان, وبيان القدرة المبدعة وسبق التقدير
وإمكان الإعادة أظهر في إخراج الذرية من ظهور الأسلاف, والتلازم قائم بين (إخراج) الإنسان
للدنيا وليداً و(إرجاعه) حيًّا بينما لا تلازم بين (إخراج) المني و(إرجاع) الإنسان, وخروج ذرية
الإنسان من الظهر مُبَيَّن في قوله: "وَإِذْ أَخَذَ رَبّكَ مِن بَنِيَ آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرّيّتَهُمْ"
[الأعراف: 172], وقوله: "أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلابِكُمْ" [النساء: 23], ولم يرد في القرآن
فعل (الإخراج) متعلقاً بالمني بينما ورد كثيرا متعلقا بالإنسان لبيان خروجه للدنيا وليداً
وخروجه حيًّا للحساب, وللوجدان أن يقشعر من تلك الدقة المتناهية التي ميزت بين موضع
تكون أعضاء إنتاج الذرية في الظهر وموضع خروجها على طريق هجرتها!.

قطاع عرضي يبين نشأة الغدة التناسلية في المنطقة الظهرية للجنين (الأسبوع 5-6)
وهجرة أصولها الخلوية بين بدايات العمود الفقري والضلوع قبل انفصالها وتميزها.


والحقيقة العلمية هي أن الأصول الخلوية للخصية في الذكر أو المبيض في الأنثى تجتمع
في ظهر الأبوين خلال نشأتهما الجنينية ثم تخرج من الظهر من منطقة بين بدايات العمود
الفقري وبدايات الضلوع ليهاجر المبيض إلى الحوض بجانب الرحم وتهاجر الخصية إلى
كيس الصفن حيث الحرارة أقل وإلا فشلت في إنتاج الحيوانات المنوية وتصبح معرضة
للتحول إلى ورم سرطاني إذا لم تُكمل رحلتها, والتعبير "يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصّلْبِ وَالتّرَآئِبِ"
يفي بوصف تاريخ نشأة الذرية ويستوعب كافة الأحداث الدالة على سبق التقدير والاقتدار
والإتقان والإحكام في الخلق منذ تكوين البدايات في الأصلاب وهجرتها خلف أحشاء
البطن ابتداءً من المنطقة بين الصلب والترائب إلى المستقر, وحتى يولد الأبوان ويبلغان
ويتزاوجان وتخلق الذرية مما يماثل نطفة ماء في التركيب عديمة البشرية من المني لكنها
حية تتدفق ذاتياً لتندمج مع نطفة نظير فتتكون النطفة الأمشاج من الجنسين, ويستمر
فعل الإخراج ساري المفعول ليحكي قصة جيل آخر لجنين يتخلق ليخرج للدنيا وليداً
وينمو فيغفل عن قدرة مبدعه, وكل هذا الإتقان المتجدد في الخلق ليشمل تاريخ كل
إنسان قد عبر عنه العليم الحكيم بلفظة واحدة تستوعب دلالاتها كل الأحداث:
"يَخْرُجُ", فأي اقتدار وتمكن في الخلق والتعبير!, ومع كل تلك المشاهد المتجددة
والتقديرات المبدعة والقدرة المفزعة هل يرد مجرد هاجس على الخاطر: أنبعثُ حقاً ونُحَاسَب!.

وهكذا يتصل العرض وينقلك في ومضة من مشاهد بدايات مقدرة تسبق وجود الإنسان إلى
حيث يقف عاجزاً معرّى السريرة ليواجه مصيره وحده بلا أعوان فيتجلى بتلك النقلة الكبيرة
الفارق في أحواله, وسرعة النقلة تؤكد التقدير وسبق التهيئة وتجلي قدرة الله تعالى وحكيم
تدبيره مؤيدةً "إِنّهُ عَلَىَ رَجْعِهِ لَقَادِرٌ", قال الكلبي: "الضمير في إنه لله تعالى وفي رجعه
للإنسان", وقال المراغي: "فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمّ خُلِقَ " أي فلينظر بعقله وليتدبر في مبدأ
خلقه ليتضح له قدرة واهبه وأنه.. على إعادته أقدر.. "خُلِقَ مِن مّآءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِن بَيْنِ
الصّلْبِ وَالتّرَآئِبِ"..

حقائق علمية تأخر العلم بها والكشف عن معرفتها وإثباتها ثلاثة عشر قرنًا, بيان هذا أن
صلب الإنسان هو عموده الفقري (سلسلة ظهره) وترائبه هي عظام صدره.. وإذا رجعنا
إلى علم الأجنة وجدنا في منشأ خصية الرجل ومبيض المرأة ما يفسر لنا هذه الآيات التي
حيرت الألباب.. فكل من الخصية والمبيض في بدء تكوينهما يجاور الكلى ويقع بين
الصلب والترائب أي ما بين منتصف العمود الفقري تقريباً ومقابل أسفل الضلوع.. فإذا
كانت الخصية والمبيض في نشأتهما وفي إمدادهما بالدم الشرياني وفي ضبط شئونهما
بالأعصاب قد اعتمدتا في ذلك كله على مكان في الجسم يقع بين الصلب والترائب
فقد استبان صدق ما نطق به القرآن الكريم وجاء به رب العالمين ولم يكشفه العلم إلا
حديثاً بعد ثلاثة عشر قرناً من نزول ذلك الكتاب, هذا وكل من الخصية والمبيض بعد
كمال نموه يأخذ في الهبوط إلى مكانه المعروف؛ فتهبط الخصية حتى تأخذ مكانها في
الصفن ويهبط المبيض حتى يأخذ مكانه في الحوض بجوار بوق الرحم, وقد يحدث في
بعض الأحيان ألا تتم عملية الهبوط هذه فتقف الخصية في طريقها ولا تنزل إلى الصفن
فتحتاج إلى عملية جراحية.. وإذا هُدي الفكرُ إلى كل هذا في مبدأ خلق الإنسان سهل
أن نصدق بما جاء به الشرع وهو البعث في اليوم الآخر.. "إِنّهُ عَلَىَ رَجْعِهِ لَقَادِر" أي أن
الذي قدر على خلق الإنسان ابتداء.. قـادر أن يرده حيًّا بعد أن يموت".

واقتدار الخالق شاخص في كل العرض بينما يتملى الخيال مشاهد أعرضت عن الإنسان
فعبرت عنه بالغائب في ومضات تُعَرِّيه من الخيلاء وتفاجئه بأصله ومصيره طاويةً حياته
ومماته وكأنه لم يكن, في مقابل مشهد استكباره في تبجح صارخ يعلنه الاحتجاج المستهل
بحرف (الفاء) ليفصح بأصل دلالته على التعقيب عن محذوف يكشف ما يجول في طوية نفسه:
"فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمّ خُلِقَ", كأنه صيحة مدوية مؤنبة تقول: ألم تحدثك نفسك؟, وليس
للإنسان في تلك المحاكمة إلا حضوراً باهتاً داخل قفص الاتهام في زاوية من المخيلة
بينما تشخص عياناً أدلة التجريم؛ وكأنه تعالى يقول: "أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَىَ أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَىَ"
[القيامة 40], وهذا المشهد الأصغر لتعري السرائر مثال لمشهد يوم عظيم "يَوْمَ تُبْلَىَ السّرَآئِرُ",
فتأمل الاتساق في عرض المشاهد, تصوير عجيب يكشف ما قبل فتح الستار وحتى بعد
ضمه تبقى في الخاطر شتى صور العقاب وتؤز في المسامع نيران تتشوق لمن يشك لحظة
في قدرة الخالق سبحانه!, أسلوب مذهل جامع فريد لا يبلغه اليوم أي كتاب ينسب للوحي
قد بلغ الذروة في التصوير وثراء المعنى مع الغاية في إيجاز اللفظ, وأما التفاصيل العلمية
التي يستحيل أن يدركها بشر زمن التنزيل فهي بعض دلائل النبوة الخاتمة التي تسطع اليوم
أمام النابهين.


cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #17 on: November 28, 2010, 12:30 AM »

ماذا تقصد بالتعذيب الابدي يا استاذحسن ؟ هل تقصد غير المسلمين الذين سيدخلون النار ؟
لكي تعرف من سيدخل النار حسب الرؤية الاسلامية اسمع قول ابن تيمية
الناس ثلاث انواع
 -اناس لم تصلهم الرسالة نهائيا و لم يسمعوا عنها . فهؤلاء ليس على الله حجة عليهم . و سوف يحاسبهم حسب اعمالهم الخير و الشريرة . فالخير و الشر لا يحتاج لرسالة لكي يعرفه الناس . جميع البشرية يعرفون ان القتل هو جريمة و هو شيء سيء . و ان السرقة ايضا سيئة . و الانحلال الخلقي... هنلك ملحدون يدينون الانحلال الخلقي . لانه فعلا مقرف للانسان
-اناس وصلتهم الرسالة و لكن مشوهة و لم يتسنى لهم التتبث من صحتها فهؤلاء لديهم حجتهم. و سيحاسبون مثل الاولين 
-واناس وصلتهم الرسالة و عرفوا الحق فعلا و لكنهم رفضوها عنادا و استكبارا. فهؤلاء يستحقون عذاب الله تعالى 



العذاب بلا نهاية غير معقول ولو للملحد مستكبر معاند - خاصة اذا الله هو حقا أرحم الراحمين - فلا فائدة في تعذيب أي مخلوق بلا نهاية الى أبد الآباد

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #18 on: November 28, 2010, 12:39 AM »

اما كلامك عن مفاتيح الغيب فلا احد يعرف ما هي اصلا تلك الغيبيات حتى تحددها انت اوغيرك . فالله اعلم ما هي تلك الغيبيات .
انت تدعي ان نشرة الطقس تعلم متى تسقط الامطار . ما هذا الادعاء الكاذب ؟ كثير من الاحيان تخطئ نشرات الطقس و يقولون سوف تسقط الامطار في اليوم كذ...ا و لكن ذلك لا يحصل . انا جربت هذا اكثر من مرة في حياتي .
و حتى خبراء الطقس انفسهم لا يدعون ان ما يقولونه مؤكد مئة بالمئة .
و دعني اذكرك انه قبل فترة قصيرة فقط ادعى العلماء التافهون ان انفلونزا الخنازير سوف تكتسح العالم . فاين هذا الادعاء الخرافي ؟؟
و لا ننسى التخبط الفاضح بين كلام العلماء انفسهم فيما يخص مثلا الاحتباس الحراري . فالعلماء منقسمون حول هل الاحتباس الحراري حقيقة اولا. مجرد وهم و خيال . و كل مرة يطلع علينا عالم بكتاب او وثائقي يسيق فيه ادعاءات ثم يرد عليه عالم اخر بعكس ما قاله
و باختصار . نحن لا نعرف ما هي بالضبط تلك الغيبيات التي يتكلم عنها الله تعالى في القرءان الكريم. حتى نقول ان العلم اكتشفها  

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #19 on: November 28, 2010, 12:45 AM »

هذا رأيك . انا ارى بانه قمة العدل . ان لم يكن لديك اي حجة .

cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #20 on: November 28, 2010, 12:59 AM »

نعم طبعا لا نعرف ما هي الغيبيات فلم يعطنا ربنا علم الغيب هو أعطانا فقط عقولنا فعلينا أن نقارن بين الادعائات الدينية الكثيرة بعقولنا فاذا رأيت شيئا يناقض العقل في ديانة المسيحيين او الهندوس او البوذيون فلا بد من أن أرفض ديانتهم فلماذا أقبل شيئا في الإسلام اذا يناقض العقل؟

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #21 on: December 03, 2010, 04:26 PM »

تدعني اذكرك بقولة عظيمة للخليفة عمر  رضي الله عنه
 *القرءان لا يتكلم و انما يتكلم به*
لذلك لا يمكنك نهائيا الادعاء بانك فعلا وصلت الى ما يقصده الله تعالى من اية معينة . اعطيك مثال هذه الاية *فلينظر الانسان من ما خلق ...* انت فسرتها على انها خطأ علمي و لكن الاخرون فسروها على انها مغجزة علمية .
و لا احد منكما محق . لان ما اراده الله تعالى من تلك الاية ربما اعظم.
انت تعرف ان العلم هو تراكمي و كل مرة يستنتج و يخرج بامور جديدة تنفي او تدمر الامور الاخرى السابقة التي كان توصل لها العلماء السابقون

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
« Reply #22 on: December 03, 2010, 05:05 PM »

ارى يا حسن انك قد سكتت و علق لسانك ؟؟
 تلك الاية التي زعمت انت انها خطأ علمي تحولت الى معجزة علمية امام عينيك .
فهل هذا القرءان من صنع بشر ؟

cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #23 on: December 05, 2010, 10:49 AM »

لذلك لا يمكنك نهائيا الادعاء بانك فعلا وصلت الى ما يقصده الله تعالى من اية معينة


أنا أتفق معك! لا يمكنك أن تصل نهائيا الى تفسير اية معينة يجمع كل واحد عليه ولذلك الإدعاء بأن القرآن يحتوي أخطاء - او معجزات - لا طائل تحته! انا نقلت كل الذي اعلاه من منتدى آخر لأجل الذين يهتمون بمثل هذه الأمور.

أما أنا - كما قلت لك - انا لم أرفض الإسلام بسبب اخطاء علمية او نحوية ولكن بسبب تناقض القرآن مع العقل.

وهل عندك رد لما قلت سابقا:

نعم طبعا لا نعرف ما هي الغيبيات فلم يعطنا ربنا علم الغيب هو أعطانا فقط عقولنا فعلينا أن نقارن بين الادعائات الدينية الكثيرة بعقولنا فاذا رأيت شيئا يناقض العقل في ديانة المسيحيين او الهندوس او البوذيون فلا بد من أن أرفض ديانتهم فلماذا أقبل شيئا في الإسلام اذا يناقض العقل؟

« Last Edit: December 05, 2010, 10:58 AM by Hassan »
RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6284
  Offline
« Reply #24 on: December 10, 2010, 08:47 AM »

 Wink

3027 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتْ الشَّمْسُ أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَبُ قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّهَا تَذْهَبُ حَتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَسْتَأْذِنَ فَيُؤْذَنُ لَهَا وَيُوشِكُ أَنْ تَسْجُدَ فَلَا يُقْبَلَ مِنْهَا وَتَسْتَأْذِنَ فَلَا يُؤْذَنَ لَهَا يُقَالُ لَهَا ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَطْلُعُ مِنْ مَغْرِبِهَا فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى وَالشَّمْسُ تَجْرِي """ - ص 1171 - " لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ



...
luftazure
The Ex-atheist/The Muslim :)
Pub Regular
*****
Default Avatar
On The Truth's Side
Posts: 854
  Offline
« Reply #25 on: December 10, 2010, 09:05 AM »

"حديث ضعيف" و هى الموضة التى يدافع بها المسلمون عن أخطاء دينهم هذه الأيام  Cheesy


I'm open for debate (of why we should re-/embrace Islam), but I will no longer participate in this forum. Message me if you need anything. Good luck and may you all find your way... again...
RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6284
  Offline
« Reply #26 on: December 10, 2010, 09:10 AM »

Quote from:  سورة الكهف
حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا ۗ قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ﴿٨٦﴾


قرأن ضعيف أيضاً  Cheesy


...
luftazure
The Ex-atheist/The Muslim :)
Pub Regular
*****
Default Avatar
On The Truth's Side
Posts: 854
  Offline
« Reply #27 on: December 10, 2010, 09:22 AM »

آيتى المفضلة فى القرآن هى تلك الآية فى سورة الكهف حيث قال القرآن بوضوح مطلق أن ذو القرنين بلغ "مغرب الشمس"  و أن الشمس "تغرب فى عين حمئة"... لا تعليق


I'm open for debate (of why we should re-/embrace Islam), but I will no longer participate in this forum. Message me if you need anything. Good luck and may you all find your way... again...
luftazure
The Ex-atheist/The Muslim :)
Pub Regular
*****
Default Avatar
On The Truth's Side
Posts: 854
  Offline
« Reply #28 on: December 10, 2010, 09:26 AM »

يا إلهى يا ربز لقد ذكرنا نفس الآية فى ما يكاد أن يكون نفس الوقت!
الموضة الجديدة أيضا هى أن يقول المسلم لا يمكنك أن تعرف أو تحدد ما قصده القرآن بهذا و ذاك  Smiley


I'm open for debate (of why we should re-/embrace Islam), but I will no longer participate in this forum. Message me if you need anything. Good luck and may you all find your way... again...
luftazure
The Ex-atheist/The Muslim :)
Pub Regular
*****
Default Avatar
On The Truth's Side
Posts: 854
  Offline
« Reply #29 on: December 10, 2010, 09:27 AM »

"قرآن ضعيف"
هاهاهاهاها
 Cheesy


I'm open for debate (of why we should re-/embrace Islam), but I will no longer participate in this forum. Message me if you need anything. Good luck and may you all find your way... again...
12 Next page   Go Up
  Add bookmark  |  Print  
« Previous thread | Next thread » 
 
Jump to:  
 

Powered by MySQL Powered by PHP Powered by SMF 1.1.20 | SMF © 2013, Simple Machines
TinyPortal v0.9.8 © Bloc
Valid XHTML 1.0! Valid CSS!