CEMB
November 03, 2024, 01:42 PM *
Welcome to our forum.
Please login or register.

Login with username, password and session length

 
  Home   Forum   Help Calendar Members Links Login Register   *
Welcome to our forum.
Please login or register.
November 03, 2024, 01:42 PM

Login with username, password and session length

  FB  Tw  RSS  YT
Donations
Help keep the Forum going!
Click on Kitty to donate:

Kitty is lost
Recent Posts

by zeca
Yesterday at 12:56 PM

October 30, 2024, 08:34 PM

by zeca
October 30, 2024, 08:22 AM

October 29, 2024, 06:31 AM

by akay
October 28, 2024, 09:26 AM

by akay
October 26, 2024, 07:47 AM

by zeca
October 22, 2024, 09:05 PM

September 15, 2024, 09:35 PM

September 11, 2024, 01:37 PM

September 05, 2024, 03:21 PM

September 05, 2024, 12:00 PM

September 04, 2024, 03:54 PM

Theme Changer
No themes are chosen

1   Go Down
  Add bookmark  |  Print  
Author Topic: كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس  (Read 5486 times)
Wahhabist
Fat, fool & phonetician
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 588
  Offline
« on: July 20, 2011, 06:45 PM »

كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس لمعروف الرصافي من الكتب التي مررت علي عندما كنت مسلماً ، ولكني فعلتُ معه مثل ما فعلت بغيره آنذاك: اعتقدتُ أنه باطل مقدماً  ــــ هكذا بلا نظر ولا تأمل يبرر الحكم عليه . فعلتُ ذلك ليس لأنني شخصياً احكم على الأفكار والاشخاص قبل التعرف عليهم ولقاءهم ، ولكن حصل هذا لأن هناك قاعدة شريعة علمني اياها مشايخي الثقلاء وهي : درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ـــــ قراءة هذا الكتاب مثل حضور المناظرات الدينية التي حرّم مشاهدتها عدد لا بأس به من المشائخ .

يزعم هؤلاء أن حضور المناظرات قد يؤدي إلى التشكيك في الاعتقاد المستقر سلفاً في النفس . طبعا هذا اقرار ضمني منهم أن جدارة الايمان في مثل هذه الحالة ، إنما هو مسألة وقت ، وليس لأنّ الإنسان بطبعه مسلم . ومن هذا المنطلق ، فإنّ هناك من نهى عن الدعوة المباشرة لغير العلماء ، واقترحوا على العامة توزيع الكتب : تماما مثلما يحدث اليوم في أوروبا ، في الاسواق وفي الجامعات ، بحيث تجد من المسلمين من يوزع المصاحف المترجمة ، والكتب التي كُتبت خصيصاً لمناسبة تأليف قلوب غير المسلمين .

لكن السبب الرئيسي هو التحكم بالناس .الكتات تكلم عن فك اللغز المقدس حول الرسول محمد ، وقام بالتعليق على حياته والقرآن وكيف استطاع أن يجد لدعوته القبول . تم منع الكتاب من النشر في كثير من الدول الاسلامية ، ومنعت من المطابع التي خافت من طائلة الفكر المضاد لما هو اسلامي مقدس . عندما كنت صبيا يحب الشعر العربي ، فإني اذكر كيف تم تقديم معروفين لي : معروف الرصافي ومعروف الكرخي على أنهما من اعلام العراق بالاضافة إلى ابن زريق البغدادي. من اجل فهذا ، فإني تحديداً منجذب إلى معروف الرصافي ونتاجه الأدبي .

هنا تجدون الكتاب :
http://www.4shared.com/file/23299819/7133cb38/_________.html?dirPwdVerified=c4e874fb

« Last Edit: July 20, 2011, 08:58 PM by Whabbist »
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #1 on: July 20, 2011, 07:46 PM »

شكرا عزيزي وهابي وأنا معجب جدا ببلاغة لغتك

نعم صحيح ، درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ، يعني إغلاق عقلك خير من تشغيله!

Wahhabist
Fat, fool & phonetician
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 588
  Offline
« Reply #2 on: July 20, 2011, 08:16 PM »

بل الشكر كله لكم على اتاحة هذا الملاذ الشامخ .
هل تدري يا عزيزي أن ألفاظ الفقهاء ألفاظ باطنية: أي أنها ليست ما تبدو للعيان ؟ تماما مثل ما يسمى في الانجليزية بالـ legalese

مثلاً قولهم أن درء المفاسد هنا عامٌ مخصص وليس على اطلاقه ، لأنه يُقصد بالمفاسد هنا المفاسد الشرعية بالضرورة وفي المقام الأول ، علاوةً على المفاسد الأخرى . لأن التدرج في الأولوية الدينية هكذا حفظ الدين أولاً ثم النفس ثم العقل ثم العرض ثم المال. هناك شيخ اسمه صالح الفوزان قد شرحه استطال فيه مع أني شخصياً كنت اجد مملاً . فمثلاً هناك من يقول بأن تحريم التصوير في الإسلام سببه أنه في زمان نوح قد صور الناس ائمتهم وطال عليهم الأمد فعبدت الناس الائمة . حسنا ما المراد هنا؟ المراد أنه يحرم التصوير لأن فيه مفسدة وهي أنه قد يأتي على الناس زمان يعبدون فيه الصور! ما هذا الهراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تخيل أن هناك من الفقهاء من يعتقد بأن التصوير خلْق ، أي أنك حين تلتقط لنفسك صورة فأنت قد خلقت منك خلقاً جديدا! وأن تصوير ذوات الأرواح هو خلق لها وبالتالي فالرسم حرام لحجة عدم الدقة فيه ، وكذلك الدخول للمساجد مع العملات النقدية التي عليها صور حرام .

ايضا في مسألة الغناء فإنه لا يوجد نص صريح فيه إلا قول ابن مسعود وحلفه ولكنهم يستخدمون في التحريم مسألة إلهاءه عن ذكر الله والصلاة الخ سؤال عبدالعزيز بن باز عن التطيبل بما لم يصنع للطبل فقال جائز!!!! يعني الــ beatboxing حلال لأن الحلق ليس آلة موسيقية يا سلام سلم !


cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21507
  Offline
« Reply #3 on: July 20, 2011, 08:23 PM »

يعني الــ beatboxing حلال لأن الحلق ليس آلة موسيقية يا سلام سلم !


لولللللل  Cheesy

Fara7
Where am I?
Pub Regular
*****
Default Avatar
Posts: 920
  Offline
« Reply #4 on: July 20, 2011, 08:29 PM »

شكرا يا وهابي, هل لي ان اقترح يقتراح, هل يمكنك ان تستعمل الفاصله?


Teach us to care and not to care / Teach us to sit still.
What do we live for; if it is not to make life less difficult to each other
You are the music while the music lasts.
T.S.Eliot
Wahhabist
Fat, fool & phonetician
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 588
  Offline
« Reply #5 on: July 20, 2011, 08:46 PM »

بلى يا اختاه ، إنني استعمل الفاصلة العربية بسرف ، غير أن اطراف الجمل قد تند بي وتشرد . محدثك يسهب اكثر مما يوجز، ولا يلام من تضلع بكتابات مصطفى المنفلوطي والرافعي على ذلك.  grin12

وبالحديث عن علامات الترقيم ، فإنني تفطنتُ لعدم وجود الـ intonation في العربية _لأنه قام مقامها الحركات_ قبل وقت قصير جداً . فلو كتب احدهم شيئاً بدون حركات ، وكان القارئ لا يعرف الإعراب أو أن سياق الجملة غامض (structural ambiguity) فإنه من الصعوبة حل الشفرة اللغوية فيها .

ساعمل على نصيحتك على كل الاحوال ، ابتداءاً بهذه المشاركة .

وردةٌ لقلبك ، وأخرى ، وأخرى
شكراً لكِ عليك .

Fara7
Where am I?
Pub Regular
*****
Default Avatar
Posts: 920
  Offline
« Reply #6 on: July 20, 2011, 08:53 PM »

اشكرا يا واهابي, هذه المشاركة اسهل بكثير على العين  Smiley


Teach us to care and not to care / Teach us to sit still.
What do we live for; if it is not to make life less difficult to each other
You are the music while the music lasts.
T.S.Eliot
Wahhabist
Fat, fool & phonetician
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 588
  Offline
« Reply #7 on: July 20, 2011, 08:59 PM »

عفواً ، قد قمت بالتعديل على المشاركة الأساسية قبل قليل .

Fara7
Where am I?
Pub Regular
*****
Default Avatar
Posts: 920
  Offline
« Reply #8 on: July 21, 2011, 12:30 PM »

حاولت ان اقرا قصة حسن , لكن عدم استعمال الفاصله يجعل القراءه صعب جدا.
 الرجاء ان لا تؤاخذوني علي هذه الملاحظه  Smiley


Teach us to care and not to care / Teach us to sit still.
What do we live for; if it is not to make life less difficult to each other
You are the music while the music lasts.
T.S.Eliot
1   Go Up
  Add bookmark  |  Print  
« Previous thread | Next thread » 
 
Jump to:  
 

Powered by MySQL Powered by PHP Powered by SMF 1.1.20 | SMF © 2013, Simple Machines
TinyPortal v0.9.8 © Bloc
Valid XHTML 1.0! Valid CSS!