CEMB
December 27, 2024, 07:35 PM *
Welcome to our forum.
Please login or register.

Login with username, password and session length

 
  Home   Forum   Help Calendar Members Links Login Register   *
Welcome to our forum.
Please login or register.
December 27, 2024, 07:35 PM

Login with username, password and session length

  FB  Tw  RSS  YT
Donations
Help keep the Forum going!
Click on Kitty to donate:

Kitty is lost
Recent Posts

by akay
Today at 12:20 PM

Yesterday at 05:30 AM

by zeca
December 25, 2024, 10:58 AM

December 25, 2024, 02:44 AM

December 25, 2024, 02:29 AM

December 25, 2024, 02:19 AM

by zeca
December 21, 2024, 11:10 PM

December 20, 2024, 12:15 PM

by akay
December 19, 2024, 10:26 AM

by zeca
December 17, 2024, 07:04 PM

December 11, 2024, 01:25 PM

December 03, 2024, 09:44 PM

Theme Changer
No themes are chosen

1   Go Down
  Add bookmark  |  Print  
Author Topic: ما رايك يا مسلم بهاذا الحديث!!  (Read 2832 times)
brok20
Member
****
Default Avatar
Posts: 6
  Offline
« on: July 27, 2011, 08:23 PM »

رقم الحديث: 414
(حديث قدسي) أَخْبَرَنَا النَّضْرُ ، نا صَالِحُ بْنُ أَبِي الأَخْضَرِ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ اللَّيْثِيِّ ، وَأَبِي عَبْدِ اللَّهِ الأَغَرِّ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ يَنْزِلُ كُلَّ لَيْلَةٍ إِذَا بَقِيَ ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا ، فَيَقُولُ : مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ ، وَمَنْ يَسْتَغِفِرُنِي فَاغْفِرَ لَهُ " .
ههههههههههههههههههههههه ما رايكم يا مسلمين بهاذا الحديث!
الله ينزل كل ليله بثلث اليل!!! ثلث اليل عمليه غير منتهيه بالحدوث لاان الارض كرويه وهاذا دليل ان صلعم كان يعتقد ان الاض مصطحه
رجاً
لايجي واحد يستخف بعقولنا ويفسر على كيفه الحديث واضح والله حاله حتى الحديث يبيله مفسر وش ذا الدين الي كله الغاز.
لمعلوميه الحديث صحيح

MisterMisfit
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 19
  Offline
« Reply #1 on: July 29, 2011, 09:23 AM »

يبدو أن الله يتمشَى للأبد في السماء الدنيا في ظل الأرض من الشمس حتى يبقى في الثلث الأخير من الليل في كل العالم.

Wahhabist
Fat, fool & phonetician
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 588
  Offline
« Reply #2 on: July 29, 2011, 06:43 PM »

لعلكم ستستغربون اذا قلت لكم أن اول حديث جعلني اكفر بالله والاسلام هو حديث ابي ذر في صحيح مسلم (أتدري اين تذهب الشمس حين تغيب ) ثم قال (فإنها تذهب فتسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها، فيوشك أن تستأذن فلا يؤذن لها فيقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها).

الشاهد أننا نعلم علماً لاشك فيه أن الشمس لا تغيب بشكل كلي عن الأرض ، وأنها حين تغرب في طرف من المعمورة ( اليونان مثلاً) فإنها تكون قد حطت رحالها في اقصى الطرف الآخر (الاكودر مثلا) وهكذا.  هنالك حالة طبيعية واحدة وهي حالة الكسوف.

هذا الحديث اوقف شعر رأسي ، وكان مثل سكب ماء بارد على رأس نائم . ذهبت إلى العلماء، وسألتهم عن التخريج ، وقلت لهم بأنّ الحديث يخالف المحسوس ، فهل الحديث داخل في الغيبات ؟( أيْ مثل أن كل شيء يسبح بحمد الله ولكن دون أن نعقل نحن هذا ماهية هذا التسبيح ـــــ طبعاً على اعتبار أن هناك الكثير في الكون والأرض مما لا يدركه الانسان بحواسه المجردة).

الحاصل أن هؤلاء العلماء قالوا بأن الحديث على ظاهره ، ولا توجد علة شرعية أو لسانية تصرفه عن الطاهر إلى ما يقبل التأويل . وقالوا بأننا لا ندرك من الشمس إلا الضياء والحرارة ( رغم أن سؤالي عن المجيء والذهاب الذي نعقله بالنور والظلمة) .

عندها ادركت أن هناك خلل في الأمر، لأن الحديث ثابت موثق المتن والسند ، وعندها بدأتُ اقرأ في الكتب الاسلام بعقل حاضر ، جاعلاً من الشك والتمحيص أدوات حلحلة وبحث وتقصي ، وليس التسلم المطلق والتعبد بالبحث. مع هذا البحث، بدأت بعمل ما يعرف في الفكر الجابري بــ أنسنة النصوص ، حيث رفعتُ الحصانة الفكرية من الايات القرآنية ، ولم يمض وقت طويل حتى تساقطت اوراق التوت _ كما يقال_ وانكشفت لي حقيقة أن الاسلام ليس ديناً إلهياً ومحمد رجل عادي وليس رسول ولا نبي.

الحديث الآخر هو ايضاً في صحيح مسلم ، ألا وهو حديث الدجال الطويل عن النواس بن سمعان ، حيث قال عنه شيخي المفضل محمد بن صالح العثيمين ( شاذ) وكذلك الالباني . كيف يشذ حديث وهو في ثاني اصح الكتب المصنفة؟ طيب على هذا الاساس حديث عمر بن الخطاب (انما الاعمال بالنيات) ايضاً شاذ لأنه لم يروه عن النبي إلا عمر!!

وهذا يجلبنا رأس على عقب إلى ما يعرف داخل علم الحديث بــ علم العلل : أن يقول ابي حاتم أو أحمد بن حنبل أو ابي زرعة او غيرهم بأن حديثاً ما فيه علة تجرحه دون أن يبينوا السبب . هذا العلم يقال بأنه لم يؤته إلا قلة قليلة من الراسخين في العلم، وايضاً يقول المحدثون بأنه قد انقطع ولم يعد احد يعلمه. السؤال الذي يحضرني هو: انحصار هذا العلم في قلة من قلة ( افاضل العلماء فقط) من البشر وايضاً في وقت مضى فقط ، كيف يمكن أن يدعم فرضية ( ما ارسلناك إلا رحمة للعالمين)؟ 

1   Go Up
  Add bookmark  |  Print  
« Previous thread | Next thread » 
 
Jump to:  
 

Powered by MySQL Powered by PHP Powered by SMF 1.1.20 | SMF © 2013, Simple Machines
TinyPortal v0.9.8 © Bloc
Valid XHTML 1.0! Valid CSS!